عن المجلة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، عليه نتوكل وبه نستعين، والصلاة والسلام على رسوله الكريم سيدنا محمد العالم الصادق الأمين وعلى آله وصحبه والتابعين.

وبعد،

يسعدني بالأصالة عن نفسي؛ ونيابة عن هيئة تحرير مجلة جامعة فلسطين الأهلية للبحوث والدراسات، الصادرة عن كلية الدراسات العليا في جامعة فلسطين الأهلية ـــــ بيت لحم ــــــ فلسطين، أن أزف لكم بشرى انطلاق العدد الأول من المجلة عبر موقعها الالكتروني، آملاً أن يجد القارئُ فيها ما يفيده سواء أكان باحثاً أو ناقداً من خلال اطلاعه على البحوث المتنوعة التي تحتويها.

آملين أن تلبي هذه المجلة طموحات الزملاء الباحثين والمهتمين، وأن يجدوا فيها ما يلبي احتياجاتهم الفكرية، والنهوض بها نحو الأفضل إقليمياً وعالمياً بإذن الله تعالى، وفي هذا السياق فإننا ندعو الباحثين والمفكرين والكتاب للإسهام في استمرار المجلة بتقديم نتاجهم العلمي للنشر والمعرفة، كما نرحب بآراء القراء والباحثين والكتاب ومقترحاتهم حتى تخرج المجلة في صورتها المثلى.

ختاماً؛ نتقدم بجزيل الشكر لهيئة تحرير المجلة، ونخص بالشكر الأساتذة المحكمين والمؤلفين، وكل من أسهم في إخراج وتصميم هذا العمل.

نسأل الله أن يبارك عملنا هذا وأن يوفقنا في أداء رسالتنا وتحقيق مبتغانا في تقديم المعرفة الشاملة على الصعيد المحلي والدولي.

العدد الحالي

مجلد 1 عدد 1 (2022): العدد 0

 

مجلة جامعة فلسطين الأهلية للبحوث والدراسات
مجلة علمية محكمة تصدر عن عمادة البحث العلمي- جامعة فلسطين الأهلية ، تعد المجلة بمثابة مرجع علمي للباحثين والمتخصصين لنشر بحوثهم المحكمة في مجالات العلوم الطبيعية والإنسانية والتقنية ، كما تعنى بنشر ملخصات الرسائل والأطروحات الجامعية ومراجعات الكتب ووقائع المؤتمرات العلمية . تصدر بشكل دوري كـل أربعة أشهر ولها هيئة علميـة دولية فاعلـة تشـرف عـلـى عملها وتشمل مجموعة كبيرة لأفضل الأكاديميين من عدة دول ، حيث تشرف على تحكيم الأبحاث الواردة إلى المجلة . وتستند المجلة إلى ميثاق أخلاقي لقواعد النشر فيها ، وإلى لائحة داخلية تنظم عمل التحكيم ، كما تعتمد “ مجلة جامعة فلسطين الأهلية للبحوث والدراسات في انتقاء محتويات أعدادها المواصفات الشكلية والموضوعية للمجلات الدولية المحكمة .
رئيس التحرير أ. د. علي ابو ماريه

منشور: 2022-09-03
معاينة جميع الأعداد